الأحد، 31 أكتوبر 2010

الوهابية أتباع ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب يقولون
الوهابية يشبّهون الله بالبشر وxXxX يقولون: الله جالس على الكرسي انظر كتابهم "فتح المجيد" لعبد الرحمن بن حسن ابن محمد بن عبد الوهاب ص/356، مكتبة دار السلام. الرياض.
قال ابن باز: نفي الجسمية* والجوارح والأعضاء عن الله من الكلام المذموم كتابه "تنبيهات في الرد على من تأول الصفات" ص/19، الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض.
قال ابن باز: الله فوق العرش بذاته انظر مجلة الحج سنة 49 جزء 11 عام 1415هـ، مكة ص/73-74.
الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيماناً به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويتوسلون بالأولياء والصالحين انظر كتابهم: "كيف نفهم التوحيد" لمحمد باشميل، ص/16 الرياض، السعودية.
قال صالح بن فوزان: الأشاعرة والماتريدية لا يستحقون أن يلقبوا بأهل السنة والجماعة انظر كتابه "من مشاهير المجددين في الإسلام: ابن تيمية ومحمد ابن عبد الوهاب" ص/32 الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض.
الوهابية يقولون كذباً: الأشاعرة كثيرون من أهل السنة كفّروهم انظر كتابهم "فتح المجيد" لعبد الرحمن حسن بن محمد بن عبد الوهاب، ص/352. مكتبة دار السلام، الرياض.
الوهابية يقولون: ءادم ليس نبياً ولا رسولاً انظر كتابهم "الإيمان بالأنبياء جملة" لعبد الله بن زيد المكتب الإسلامي، بيروت.
قال ابن باز: هذا الكلام شرك انظر كتابهم "كيف اهتديت إلى التوحيد" لمحمد جميل زينو، ص83 و89، دار الفتح، الشارقة.
الوهابية أعداء الله ورسوله يقولون: النار تفنى وينتهي فيها عذاب الكفار انظر كتابهم "القول المختار لفناء النار" لعبد الكريم الحميد، ص/7، السعودية-الرياض، وشرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز (أثنى على كتابه ابن باز) ص/427، المكتب الإسلامي-بيروت.
الوهابية يقولون: الله خلق بشراً على صورتنا يشبهنا (أي مرادهم عن الله أي على زعمهم يشبه الله وعلى صورة الله) انظر كتابهم "عقيدة أهل الإيمان في خلق ءادم على صورة الحمن" لمحمود التويجري (أثنى ابن باز على كتابه) ص/76 دار اللواء-الرياض.
الوهابية يقولون: هذا من ابتداع الجاهلين وخروج عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله انظر كتابهم "حلقات ممنوعة" لحسام العقاد ص/25 دار الصحابة طنطا.
الوهابية يقولون: حاربوا الصوفية قبل أن تحاربوا اليهود فإنها روح اليهودية والمجوس انظر كتابهم "المجموع المفيد من عقيدة التوحيد" ص/102 مكتب دار الفكر، الرياض.
الوهابية يقولون: من فسَّر استوى باستولى فهو كافر انظر كتابهم "حلقات ممنوعة" لحسام العقاد، ص/26 دار الصحابة، طنطا.
الوهابية يقولون: الله استقر على العرش انظر كتابهم "نظرات وتعقيبات على ما في كتاب السلفية" لصالح الفوزان ص/40 دار الوطن الرياض.
قال العثيمين: الكرسي موضع قدمي الله انظر كتابه "تفسير ءاية الكرسي" ص/19، مكتبة ابن الجوزي.
الوهابية يشبهون الله بالبشر والبهائم يقولون: الله جالس على الكرسيّ كتابهم: فتح المجيد لعبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب ص356، مكتبة دار السلام، الرياض
قال ابن باز: نفي الجسمية والجوارح والأعضاء عن الله من الكلام المذموم كتابه: "تنبيهات في الرد على من تأول الصفات" ص 19، الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض
قال ابن باز: الله فوق العرش بذاته مجلة الحج سنة 49 جزء 11 عام 1415 هـ مكة، ص73-74
الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيدًا لله وأخلص إيمانًا به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويتوسلون بالأولياء والصالحين كتابهم "كيف نفهم التوحيد" لمحمد باشميل ص 16 الرياض، السعودية
قال صالح بن فوزان: الأشاعرة والماتريدية لا يستحقون أن يلقبوا بأهل السنة والجماعة كتابه "من مشاهير المجددين في الإسلام ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب" ص 32 الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض
الوهابية يقولون كذبًا: الأشاعرة كثيرون من أهل السنة كفّروهم كتابهم "فتح المجيد" لعبد الرحمن حسن بن محمد ابن عبد الوهاب، ص353 مكتبة دار السلام، الرياض
الوهابية يقولون: ءادم ليس نبيًّا ولا رسولاً كتابهم "الإيمان بالأنبياء جملة" لعبد الله بن زيد، المكتب الإسلامي، بيروت
قال ابن باز: هذا الكلام شرك كتابهم :"كيف اهتديت إلى التوحيد" لمحمد جميل زينو، ص83 و89، دار الفتح، الشارقة
الوهابية أعداء الله ورسوله يقولون: النار تفنى وينتهي فيها عذاب الكفار كتابهم: القول المختار لفناء النار، لعبد الكريم الحميد ص7. السعودية الرياض وشرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز (وأثنى على كتابه ابن باز) ص427، المكتب الإسلامي، بيروت
الوهابية يقولون: الله خلق بشرًا على صورتنا يشبهنا (مرادهم عن الله أي على زعمهم يشبه الله وعلى صورة الله). كتابهم: عقيدة أهل الإيمان في خلق ءادم على صورة الرحمن، لمحمود التويجري (أثنى ابن باز على كتابه) ص76 دار اللواء، الرياض.
الوهابية يقولون: هذا من ابتداع الجاهلين وخروج عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله كتابهم "حلقات ممنوعة" لحسام العقاد ص25، دار الصحابة، طنطا
الوهابية يقولون: حاربوا الصوفية قبل أن تحاربوا اليهود فإنها روح اليهود والمجوس كتابهم "المجموع المفيد من عقيدة التوحيد" ص102 مكتب دار الفكر، الرياض.
الوهابية يقولون: من فسر استوى باستولى فهو كافر. كتابهم "حلقات ممنوعة" لحسام العقاد ص26، دار الصحابة، طنطا.
الوهابية يقولون: الله استقر على العرش. كتابهم المسمى "نظرات وتعقيبات على ما في كتاب السلفية" لصالح الفوزان ص40، دار الوطن، الرياض.
قال العثيمين: الكرسي موضع قدمي الله. كتابه "تفسير ءاية الكرسي" ص19 مكتبة ابن الجوزي.
قالت الوهابية كما قالت الفلاسفة: العالم أزليّ بنوعه أي على زعمهم قبل كلّ مخلوقٍ مخلوق إلى غير أول. شرح الطحاوية لابن أبي العز (أثنى على كتابه ابن باز) ص132، المكتب الإسلامي، بيروت.
قال صالح بن فوزان وغيره من الوهابية: لا يجوز التوسل بجاه النبي كتابه "التوحيد" ص70، الرياض، السعودية.
قال صالح بن فوزان وغيره من الوهابية: يحرم تخصيص النصف من شعبان بالصلاة والصيام كتابه "التوحيد" ص101، الرياض، السعودية
يحرّم الوهابية الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم وتوزيع الحلوى والطعام بهذه المناسبة العطرة ويقولون بأن هذا تشبه باليهود. كتابهم المسمى "التوحيد" لابن فوزان ص115-116 الرياض، السعودية
قال ابن فوزان أحد زعماء الوهابية: يحتفل جهلة المسلمين أو العلماء المضلين بمناسبة مولد الرسول" وقال ابن باز إن الاحتفال بمولد النبي فيه تشبيه باليهود. كتابه "التوحيد" ص115، الرياض، السعودية، انظر كتابهم المسمى "التحذير من البدع" ص5.
الوهابية يقولون يحرم الاحتفال بهذه المناسبات مع أنهم يحتفلون بانطلاقة دعوة مؤسس الوهابية محمد بن عبد الوهاب لمدة أسبوع. الكتاب المسمى "التوحيد" لابن فوزان ص120، الرياض. وكتاب "بحث أسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب".
الوهابية يكفّرون المسلمين الذين ينكرون عليهم فساد عقيدتهم الباطلة كتاب "السحب الوابلة" لمفتي مكة محمد بن عبد الله الحنبلي ص39، دار ابن حزم بيروت، و"عجائب الآثار" للجبرتي (7/146).
الوهابية يقولون: التوسل بجاههم شرك يخرج من الدين ويوجب الخلود في نار جهنم. الكتاب المسمى "عقيدة المؤمن" لأبي بكر الجزائري، ص144.
*يخالفون الأجماع ...
*يخالفون الأجماع ...
قال العثيمين: زيارة القبور للنساء محرّمة من كبائر الذنوب ولو كان قبر النبيّ انظر الكتاب المسمى "فتاوى مهمة" ص149-150، طبعة الرياض.
الوهابية يقولون: الله خلق الإنسان على صورة وجهه، ويقولون: الله له صورة يقوم عليها. كتابهم المسمى "عقيدة أهل الإيمان في خلق ءادم على صورة الرحمن" لمحمود التويجري، ص40 و91، دار اللواء، الرياض، وقد أثنى ابن باز زعيم الوهابية على هذا الكتاب.
الوهابية يقولون: كلام الله بحرف وصوت، ويقولون: كلام الله قديم النوع حادث الأفراد. كتابهم المسمى "فتاوى العقيدة" للعثيمين ص72، وكتاب "نظرات وتعقيبات على ما في كتاب السلفية" للفوزان ص23، دار الوطن، الرياض.
الوهابية يقولون: الله في جهة فوق العرش بذاته كتابهم المسمى "فتاوى العقيدة" للعثيمين. ص85
الوهابية يقولون: الله يتحرك أي على زعمهم ينتقل من أعلى إلى أسفل ومن أسفل إلى أعلى. كتابهم المسمى "فتاوى العقيدة" للعثيمين ص742.
الوهابية يحرّمون أخذ شىء من اللحية ولو شيئًا قليلاً في جميع الأوقات كما قال ابن باز زعيم الوهابية انظر كتابه المسمى "التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة" ص16.
قال ابن باز زعيم الوهابية إن المرأة تمنع من لبس البنطلون ولو كان أمام زوجها فقط ولو كان واسعًا. مجلة الدعوة، عدد 1493هـ، عام 1995م، ص28.
قال ابن باز زعيم الوهابية بأن ذلك بدعة ضلالة يجب منعها. تعليقه على كتاب "فتح الباري (92/2) دار المعرفة بيروت.
قال بعض الوهابية بأن الصلاة على النبي جهرًا بعد الأذان بمثابة الذي ينكح أمه أي حرام من الكبائر. حصل ذلك في جامع الدقاق في دمشق كما نقل عنهم محمد الجويجاتي إمام جامع الروضة في دمشق في كتابه "الإصابة" ص8.
قال ابن باز زعيم الوهابية إن الأحاديث المروية في فضل زيارة قبر النبي مكذوبة. انظر كتابه المسمى "التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة" ص89.
قال ابن باز زعيم الوهابية إنه لا يشرع وضع الجريد على القبر. تعليقه على كتاب "فتح الباري" (1/320) دار المعرفة، بيروت.
قال ابن باز زعيم الوهابية: إن قول "صدق الله العظيم" بعد الفراغ من قراءة القرءان بدعة ضلالة أي لا يجوز. مجلة البحوث الإسلامية، تصدرها رئاسة البحوث العلمية والإفتاء، الرياض، عدد 45 عام 1416هــ وكتابهم المسمى "توجيهات إسلامية" محمد زينو ص81.
قال ابن باز زعيم الوهابية بأنه يحرم السفر لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم ولو للحاج البعيد عن المدينة المنورة ذكره في كتابه المسمى "التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة" ص88-98-90
قال محمد بن عبد الوهاب: مشايخي ما منهم رجل عرف معنى "لا إله إلا الله" رسالة محمد بن عبد الوهاب إلى أهل الرياض "تاريخ نجد" لحسين بن غنام (2/137-138).
الوهابية ينكرون على المسلمين الذين أخذوا جواز إطلاق القديم على الله من حديث النبي عليه السلام ويتهمونهم بأنهم أخذوه من الفلاسفة. تعليقات على كتابهم "الفواكه العذاب" ص52، مؤسسة الرسالة، بيروت.
الوهابية يصفون الله بصفات البشر يقولون: الله ينزل من علو إلى سفل. شرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز ص286 الطبعة التاسعة عام 1988.
قال ابن باز زعيم الوهابية إنه يجب منع الرجال من تعليم البنات والنساء من تعليم الصبيان في الصفوف الابتدائية "فتاوى المرأة" ص27 دار الوطن، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية: يسن وضع اليمين على الشمال بعد الرفع من الركوع. "فتاوى المرأة" ص58 دار الوطن، الرياض.
قال زعيم الوهابية: من ترك الصلاة في جماعة لا يزوّج "فتاوى المرأة" ص103، دار الوطن، الرياض.
قال العثيمين أحد زعماء الوهابية: إن الطلاق في حالة الحيض لا يقع. "فتاوى المرأة" ص127، دار الوطن، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية: لا يجوز للمرأة قيادة السيارة. "فتاوى المرأة" ص192، دار الوطن، الرياض.
قال ابن جبرين أحد زعماء الوهابية: صوت المرأة عورة عند الرجال الأجانب. "فتاوى المرأة: ص211، دار الوطن، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية الاستغاثة بالأنبياء شرك. كتابه المسمى "العقيدة الصحيحة وما يضادها" ص22، دار الوطن، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية كذبًا وزورًا بأن الله له حدّ لا يعلمه إلا هو سبحانه. مذكور في تعليق ابن باز على "العقيدة الطحاوية" ص12، طبعة الرياض.
قال زينو: من منكرات المساجد تعدّد المآذن ذكر ذلك في كتابه المسمى "توجيهات إسلامية" ص123، طبع وزارة الشئون الإسلامية، الرياض.
قال زينو بأن الإعلان في الأوراق عن وفاة إنسان من البدع الممنوعة شرعًا وتشبّه بغير المسلمين. كتابهم المسمى "توجيهات إسلامية" ص136، طبع وزارة الشئون الإسلامية، الرياض.
الوهابية يقولون: إن ذلك حرام يعذّب فاعله في الآخرة. كتابهم المسمى "توجيهات إسلامية" ص137، طبع وزارة الشئون الإسلامية، الرياض.
الوهابية يحرّمون الاحتفال بليلة القدر. كتابهم "فتاوى مهمة لعموم الأمة" ص50، دار العاصمة، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية بأنه يحرم تعليق ءايات من القرءان أو الأدعية على الصدر. الكتاب المسمى "فتاوى مهمة" ص110ـ111 دار العاصمة، الرياض.
الوهابية يقولون: من الخطأ قول هذه الكلمات لأن في ذلك تقليدًا لليهود. كتابهم المسمى "أخطاء شائعة" لمحمد زينو، ص67، دار الصميعي، الرياض.
الوهابية يقولون: قولها كاملة خطأ وبدعة مذمومة. كتابهم المسمى "أخطاء شائعة" لمحمد زينو، ص68، دار الصميعي، الرياض.
الوهابية يقولون: من الخطأ قول ذلك في أيام العيد وغيره كتابهم المسمى "أخطاء شائعة" لمحمد زينو ص73، دار الصميعي، الرياض.
قال العثيمين أحد زعماء الوهابية: لا يجوز أن نثبت لله لسانًا ولا أن ننفيه عنه لأنه لا علم لنا بذلك. كتابه "اللقاء الشهري" رقم 3 ص47، دار الوطن، الرياض.
قال محمد العثيمين بأنه لا يجوز الاستماع إلى الأناشيد الدينية التي يستعمل فيها الدف. كتابه "اللقاء الشهري" رقم 11 ص32-33، دار الوطن، الرياض.
الوهابية يصفون أهل السنة بالمعطلة لأنهم تأولوا المتشابه الكتاب المسمى "القواعد المثلى" للعثيمين، ص45 الرياض.
قال العثيمين: السحاب مسخر بين السماء والأرض وهو لا يمس السماء والأرض. وبدر بين مكة والمدينة مع تباعد ما بينها وبينهما. فقلوب بني ءادم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن حقيقة ولا يلزم من ذلك مماسة ولا حلول. كتابه المسمى "القواعد المثلى" ص51، الرياض.
قال بعض الوهابية: إن تخصيص زيارة الأحياء للأحياء يوم العيد لكونهم ما أتيحت لهم الزيارة في أثناء السنة بدعة وكذلك زيارة الأموات، أي بدعة ضلالة أي ممنوعة شرعًا. "فتاوى الألباني" ص63 دار الجيل، بيروت.
قالت الوهابية: أهل مصر أعظم ءالهتهم أحمد البدوي. تعليق ابن باز على كتابهم "فتح المجيد" ص216، دار أولي النهى.
قالت الوهابية: أهل الشام يعبدون ابن عربي. تعليق ابن باز على كتابهم "فتح المجيد" ص217، دار أولي النهى.
قالت الوهابية: انتشر فيهم عبادة الطواغيت والأشجار والأحجار والقبور. تعليق ابن باز على كتابهم "فتح المجيد" ص217، دار أولي النهى.
قالت الوهابية: لا يجوز قول وحّدوا الله لأن ذلك يخالف الشريعة "الموت عظاته وأحكامه" لعلي عبد الحميد ص29، المكتبة الإسلامية، الأردن.
قالت الوهابية: لا يشرع حمل الجنازة على سيارة مخصصة للجنائز وتشييع المشيعين لها وهم في السيارات لأن ذلك من عادات الكفار. "الموت عظاته وأحكامه" لعلي عبد الحميد ص30 و43، المكتبة الإسلامية، الأردن.
قال ابن الفوزان: يحرم التشبه بالكفار كالكلام بلغتهم. كتابه "الولاء والبراء" ص7، الوطن للنشر، الرياض.
قال العثيمين الوهابي: يحرم على المرأة ركوب السيارة لوحدها مع سائق غير محرم لها ولو في وسط البلد. منشور "فتاوى وتوجيهات للمرأة" ص4، طبعة الرياض.
قال ابن جبرين الوهابي: يحرم على المرأة لبسها لأن في ذلك إبراز رأسها وعنقها وحجم المنكبين. منشور "فتاوى وتوجيهات للمرأة" ص4، طبعة الرياض.
قالت الوهابية: وضع الإمساك في التقويم بأن يجعل قبل صلاة الفجر بنحو 10 أو 15 دقيقة فهذا من الباطل والبدع. كتاب "ألفاظ ومفاهيم" للعثيمين ص67، دار الوطن، الرياض.
الوهابية يقولون: السبحة من البدع المذمومة التي لا يجوز استعمالها وينهون عن إظهارها كتابهم المسمى "الهدية السنية" لعبد الله بن محمد ابن عبد الوهاب ص47،
اظن ان هذا كاف ان يبين الفرق الشاسع بين الوهابية و اهل السنة و الجماعة بما فيهم الاشاعره و الماتريدية و اهل التفويض و بين اهل السنة و الجماعة لا تجد هذا التنطع في الدين و تكفير و نضليل و تفسيق المخالف كما يفعل الوهابية و لا تجد مذهبا من مذاهب اهل السنة يسعى الى نشر مذهبه كما يفعل الوهابيون ولا حول ولا قوة الا بالله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق